أنواع صور الساونا

ما هي الحمامات: أنواع والصور

في العالم الحديث هناك الكثير من الحمامات المختلفة. وهي تختلف ليس فقط في التصميم، وتنظيم المساحة الداخلية واللون، ولكن أيضا في ظروف أثناء هذا الإجراء. وهي نسبة الحرارة والرطوبة التي تميز حماما واحدا أو آخر في شكل منفصل.

هذا إجراء مفيد جدا. ولكن زيارة غرفة البخار يجب أن يكون مثل شخص. فقط في هذه الحالة هو مناسب. لاختيار نوع مناسب من الإجراءات لنفسك، تحتاج إلى معرفة أي نوع من الحمامات هي. سيتم مناقشة ذلك في المقالة.

عند دراسة مسألة أي نوع من الحمامات، ينبغي للمرء أن يتحدث أولا عن المناخ المركزي لغرفة البخار. هذا التصنيف هو واحد من أهم. بعد كل شيء، فإنه يعتمد على المناخ، وسوف تكون مريحة لشخص ليكون داخل. حتى الآن، هناك 5 أنواع رئيسية من الحمامات وفقا لنوع من التأثير البيئي على الجسم.

الأول منهم هو حمام بخار. ويتميز مناخ لينة. درجة الحرارة هنا ليست عالية جدا (مجموع إلى 45 درجة مئوية)، وتتراوح الرطوبة من 90 إلى 100٪.

النوع الثاني من المناخ المتأصل في ساونا البخار. الرطوبة هنا عالية جدا (45-60٪)، ولكن درجة الحرارة هو بالفعل أعلى من ذلك بكثير. تصل إلى 60-70 درجة مئوية. البخار تحت هذه الظروف يستقر على الجلد، وتشكيل فيلم المياه رقيقة. في هذه الظروف، الجسم يدفئ أكثر.

النوع الثالث هو ساونا جافة. لا يوجد بخار في ذلك، ولكن درجة الحرارة أعلى من ذلك بكثير (تصل إلى 110 درجة مئوية).

ويسمى النوع الرابع من المناخ المائي بساونا مبللة. هذا هو ساونا جافة تحولت قليلا. درجة الحرارة هنا عالية جدا (تصل إلى &59deg;C)، ولكن يتم زيادة الرطوبة بشكل مصطنع. لهذا، يتم رش الحجارة بالماء. هذا هو واحد من الأكثر تطرفا وغير آمنة للخيارات الصحية للمناخ.

النوع الخامس هو حمام مائي. في الواقع، وهذا هو حمام ساخن. يتم تسخين الماء إلى 50 درجة مئوية.

في الأصناف المذكورة أعلاه، يتم زيادة درجة الحرارة من خلال التكيفات الخاصة. يتم تسخين حمام البخار بواسطة أنابيب مع الماء، والتي يتم وضعها تحت أسطح مختلفة من الغرفة.

في أنواع أخرى من الأفران المقترنة يمكن استخدامها. كما أنها تختلف في الجهاز ومبدأ التدفئة.

ما هي الأفران للحمام، ينبغي النظر فيها بمزيد من التفصيل. ساونا البخار يستخدم سخان الطوب. في بعض الأحيان يتم استخدام فرن معدني، وهو مبطن مع غلاف حجري. في ساونا جافة ورطبة، وتستخدم أنواع معدنية من سخانات. لمنع الحرارة من السقوط بسرعة، وضعت الحجارة داخل قفص الحديد. أنها تجمع الحرارة وإعطائها إلى الفضاء لفترة طويلة.

يستخدم الحمام المائي الفرن المعدني الحطب. هو في برميل من الماء.

وبالنظر إلى مسألة أي نوع من الحمامات هي (ويرد أدناه الصورة)، فمن الضروري أن نقول عن طريقة للحفاظ على مستوى الرطوبة لكل نوع من المناخ.في حمام البخار، والرطوبة يزيد إلى المستوى المطلوب مع مساعدة من الغلايات (أو مولدات البخار)، والتي يتم ترتيبها خارج الجدران. الكلمة، وتخلف أجهزة اسمرار البشرة هي البلاط هنا، والتي تبخر أيضا الماء تحت تأثير الحرارة.

تتضمن ساونا البخار زيادة مستوى الرطوبة عن طريق صب الماء على الحجارة المتوهجة للفرن. أحيانا يتم وضع المرجل بالماء على المدفأة. في ساونا جافة، على العكس من ذلك، لا يتم تشكيل البخار. يمكنك رفع الرطوبة قليلا، إذا كنت صب جزء صغير من الماء على الموقد. تستخدم الساونا الرطبة نفس الإجراء، ولكن على نطاق واسع. كل 30 دقيقة. على الحجارة سكب 0.5 لتر من الماء.

في حمام مائي، البخار لا يؤثر على الشخص. الجسم يدفئ فقط مع مساعدة من الماء الساخن.

بعد النظر في الخصائص الأساسية للمناخ، فمن الضروري أن أقول بضع كلمات عن أصناف شعبية من الحمامات. لكل شخص، عند اختيار نوع من غرفة البخار، سيكون من المثير للاهتمام لمعرفة ما هي تخطيطات الحمام، وكيف يتم استدعاؤها وكيفية الإجراء برمته يجري.

الأول، والأكثر شعبية في بلدنا، هو حمام الروسي. لديها غرفة خلع الملابس حيث يمكنك تغيير والاسترخاء. التالي هو الغرفة الرئيسية. وهو يتوافق مع نوع من المناخ يسمى "ساونا بخار".

خلال الإجراء، يتم سكب الماء الدافئ على الحجارة. وفي الوقت نفسه، يجب أن تبقى بعيدا عن نافذة الموقد. خلاف ذلك، يمكن أن يحترق البخار. داخل هناك 3-4 رفوف خشبية. وبطبيعة الحال، في غرفة البخار يجب أن يكون هناك مكنسة. فهي ارتفعت، وتعزيز التأثير الإيجابي للبقاء في غرفة البخار.

والثاني الأكثر شعبية في بلدنا هو الساونا الفنلندية. وهي مبنية من الخشب الخفيف. الغرفة كبيرة جدا. وينبغي إيلاء الاهتمام لفظ جدا "spa9raquo؛، والنظر في أي نوع من الحمامات هناك. أسماء المناخ، والتي أعطيت سابقا، تحتوي على ذلك في عدد من الحالات. في فنلندا، ويسمى ساونا حمام خاص بهم. ولكن اليوم هذه الكلمة مكثفة في الاستخدام المنزلي.

في الساونا، ويتم الإجراء مع مستوى منخفض أو متوسط ​​من البخار. في البداية كان حمام جاف، ولكن اليوم حتى الفنلنديين مثل صب الحجارة متوهجة مع القليل من الماء.

وانخفاض الرطوبة داخل الغرفة، وارتفاع درجة الحرارة يمكن حقنها أثناء الإجراء. المناخ الجاف الجاف جيد التحمل من قبل الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ولكن مع مرض السكري، تصلب الشرايين، والسل، وزيارة الساونا الفنلندية ممنوع منعا باتا.

ويطلق على الحمام التركي حمام تقليدي. هنا نوع من المناخ يسود، وهو ما يسمى حمام البخار. في شكله يشبه النخيل. غرفة مستديرة في المركز عبارة عن حوض استحمام. الممرات المؤدية إلى ذلك هي مثل الأصابع. على ذلك، يمكن للزوار الحصول على أزواج مختلفة. أنها تحافظ على درجة حرارة مختلفة. يمر الزوار عبر جميع الغرف.

المقبل، تحتاج إلى الذهاب إلى الغرفة مع كراسي الاستلقاء للتشمس. وهي تختلف عن تلك المستخدمة في حمامات البخار الروسية والفنلندية. دراسة أصناف من يقترن، لا يمكنك أن تقول أي نوع من المحلات التجارية لحمام. في الحمام التقليدي يتم تسخينها. وهي مصنوعة من الحجر، مزينة بالفسيفساء.

بعد جيدة الاحماء، يمكن للشخص الانتقال إلى غرفة مع أدنى درجة الحرارة. هنا يتم إعطاء التدليك. ثم يغسل الزوار أنفسهم ويذهبون إلى حمام السباحة.

وبالنظر إلى ما هي أنواع الحمامات، لا يمكن للمرء أن يساعد ولكن أقول عن غريبة أوفورو. في اليابان، في الاستحمام، تعطى الأفضلية للمياه الساخنة. إذا كان حمام عام، انها تسمى سانتو. هنا يأتي الناس للحديث، لقاء مع الأصدقاء. أنها الاسترخاء في حمام السباحة مع الماء الساخن (درجة الحرارة تصل إلى 40-50 درجة مئوية). المقاعد هنا أيضا في الماء. حمام مع نفس المبدأ من العمل، ولكن للاستخدام المنزلي، ويسمى أوفورو.

قبل زيارة مثل هذا الإجراء، تحتاج إلى أن تغسل تحت دش ساخن. يجب ألا يكون الماء فوق مستوى الثدي. يتم وضع الرأس على غطاء، والتي يتم رطبها بشكل دوري مع الماء البارد. يستمر الإجراء أكثر من 10-15 دقيقة.

أخذ أوفيرورو، يمكنك إضافة قشر البرتقال، ملح من الينابيع الحرارية. ويعتقد اليابانيون أنه في مثل هذا الحمام يتم تطهير شخص ليس فقط جسديا، ولكن أيضا روحيا.

بعد النظر في أي نوع من الحمامات هناك، لا يمكن للمرء أن يفشل في الالتفات إلى واحدة من أصناف جديدة. هذا هو ساونا الأشعة تحت الحمراء. وتفسر شعبيتها من خلال صغر حجمها والطريقة التي تؤثر على الجسم. يمكن أن يكون الآسن الذي يمر فيه الإجراء صغيرا جدا.

يعمل سخان الأشعة تحت الحمراء على سطح المقصورة والجسم البشري. يتم ترتيب بواعث بطريقة خاصة. وهذا يسمح لأشعة تحت الحمراء لاختراق تحت الجلد تصل إلى 4 سم، للوصول إلى طبقات عميقة جدا. مع التدفئة العادية، لا يمكن أن يتحقق هذا التأثير.

تحفيز تداول السائل في الأنسجة، الدورة الدموية. يتم تدريب العضلات، وزيادة مرونة الأوعية، والأنسجة مشبعة بالأكسجين. ولكن التأثير الإيجابي لن يصبح مرئيا إلا بعد عدة إجراءات. خلال الدورة، يحتاج الجسم إلى الكثير من الشرب. يجب أن تمحى العرق مع منشفة. خلاف ذلك، الأشعة تحت الحمراء لا يمكن أن تخترق عميقا في الجسم. بعد النظر في أي نوع من الحمامات هي، يمكنك اختيار أفضل خيار لنفسك.

أنواع الحمامات: ما هي وما هي الاختلافات الرئيسية

اقرأ في هذا المنشور:

حمام هو مفهوم دولي، وعمليا أي شخص لديه التناظرية. في تركيا هو الحمام، في فنلندا هناك ساونا، وفي روما هناك الحمامات الحرارية. تاريخ كل هذه الأنواع من الحمامات كبيرة جدا وجذوره في العصور القديمة - أسماء على الرغم من هذا، ومختلفة، وأنهم جميعا لديهم هدف واحد وميزات مختلفة. ومن الغريب، ولكن بفضل تفاصيل كل نوع حمام اليوم أو ساونا لها خصائص خاصة بها، والتي سوف نتحدث في هذه المقالة الحالية - سندرس معا مع موقع moyadacha.org الأنواع الأكثر شعبية من حمامات ونلقي نظرة على خصائصها.

أنواع الحمامات والساونا

أنواع الحمامات: الاختلافات في الجوانب التقنية

الغريب بما فيه الكفاية، ولكن بين أسماء مختلفة من الحمامات، يمكنك وضع بأمان علامة المساواة - فمن الخطأ تماما لتصنيف هذه المؤسسات بالاسم. إذا كنا نتحدث عن التصنيف، فمن الضروري تقسيم كل الحمامات والساونا والحمامات والمصطلحات أولا وقبل كل شيء وفقا لمبدأ العمل. في هذا الصدد، هناك ثلاثة أنواع من حمامات البخار والحمامات.

  1. حمام جاف. الحد الأدنى من البخار - كقاعدة عامة، محتواه في الهواء لا يتجاوز 25٪. في معظم الحالات، يتم تسخين الهواء الجاف في هذه الحمامات من 60 إلى 120 درجة مئوية.
  2. حمام الرطب. محتوى البخار في هذه الساونا يمكن أن تصل إلى 100٪، ودرجة حرارة الهواء تختلف من حوالي 50 إلى 700 درجة مئوية. وبطبيعة الحال، فإن درجة الحرارة القصوى لا أحد في غرفة البخار لا حقن - بالإضافة إلى ذلك، لإجراء إجراءات العافية في الضباب لا يفضل من قبل كل شخص. هذا هو نادرا ما تستخدم نوع من الحمام - كما يقولون، وهواة.
  3. حمام الماء. والمثال الكلاسيكي لهذا النوع من الساونا هو حمام ياباني - تصل درجة حرارة الهواء فيه إلى 30 درجة مئوية كحد أقصى، لأنه يستخدم بركة كبيرة مع الماء الساخن جدا لتسخينه. من حيث المبدأ، هذا هو المكان نفسه حيث يعرض الشخص جسده لدرجات حرارة عالية.

حول أنواع الحمامات والحمامات الممكنة، يمكنك أيضا الحصول على معلومات مفيدة من هذا الفيديو.

من بين أمور أخرى، يمكنك أن تلاحظ على حدة مثل هذا الحمام الجديد، مثل ساونا الأشعة تحت الحمراء، التي يتم فيها تسخين الهواء باستخدام العناصر الكهربائية التي تشع الحرارة في طيف الأشعة تحت الحمراء. يقولون أن هذا هو عمليا نفس الإشعاع الذي يتلقى شخص من الشمس - لهذا السبب، ساونا الأشعة تحت الحمراء ينتمي إلى المؤسسات الطبية. وعلاوة على ذلك، نظرا لصغر حجمها نسبيا، فإنه ينطبق أيضا على الأجهزة المنزلية، والتي، إذا رغبت في ذلك، يمكن وضعها بسهولة حتى في شقة. لا ماء أو بخار - هواء جاف للغاية.

ما هي الحمامات: الاختلافات حسب الجنسية

وكما ذكر أعلاه، فإن كل أمة لها اختلافات مختلفة لها ساونا خاصة بها أو ساونا خاصة بها، ولهذا السبب فإن التصنيف حسب الجنسية هو أحد أكثر الأنواع شيوعا. كنت أفهم أن هناك العديد من الناس، وهناك الكثير من أنواع الحمامات، وهذا هو السبب في أننا سوف نركز فقط على أولئك الذين حصلوا على اعتراف عالمي في العالم.

  1. حمام روسي. حتى الآن، فقط الأثاث الخشبي والرفوف، وتقع في عدة طبقات، بقي من الحمام الروسي الأصلي. وهناك سمة مميزة لغرفة البخار الوطنية لدينا هي تسخين الغرفة بحجر - أي أن عنصر التسخين يحمى الحجارة جيدا، والتي بدورها تعطي الحرارة إلى الهواء. لرفع درجة الحرارة وخلق ظروف أكثر ملاءمة لتبخير الحجارة، رذاذ الماء على الحجارة، والتي تتحول على الفور إلى البخار. درجة الحرارة في مثل هذه الساونا، اعتمادا على ارتفاع الرف، يمكن أن تختلف من 50 إلى 100 درجة مئوية.

أي حمامات أفضل لبناء صورة

ما يمكنك بناء صورة ساونا

وبالإضافة إلى ذلك، ردا على سؤال، ما هو نوع من الحمام يمكن أن يبنى في البلاد، ينبغي أن نذكر حول الساونا الإنجليزية، والتي في بعض الطريق يمكن مقارنة مع التعذيب. نعم، اللغة الإنجليزية لم تكن سلمية أبدا ولها أخلاق جيدة. يتم استيعابه تاريخهم كله حرفيا مع الدم والغزو، والتي سوف تؤثر بالتأكيد بعض التقاليد الوطنية، بما في ذلك خصوصيات حمام الوطني. في عملية الاحماء جسمك، فإنها رايات له مع الحجارة الساخنة، وبمرور الوقت يتم خفض درجة حرارتها. من وجهة نظرنا أنه من الخطأ قليلا، وأنه قد يبدو أن التسخين السريع والتبريد البطيء للجسم لن تجلب أي خير. أنها ليست كذلك أن يثبت استخدام مثل هذه الإجراءات في SPA صالونات الحالية - التسخين السريع يحسن من تدفق الدم في الجلد، وبطء تبريد يعزز استقرار الدورة الدموية.

على الرغم من كل الاختلافات في الحمامات في مختلف الناس، وكيفية عملها، والأهم، هل هم نفس - يأتي كل ذلك إلى التأثيرات الحرارية في الجسم البشري، وذلك بسبب التي لا يوجد لها تأثير الصحة. إذا كنت تفهم في التفاصيل، يتم تخفيض كل هذه الاختلافات إلى إجراءات وسائط حمام عادية - بعضها أكثر تسامحا (الروماني، وحمامات البخار الايرلندية التركية و) وغيرها من كثافة مختلفة. كما يقول المثل، لكل الأذواق، والتي يجب أن ننطلق عند اتخاذ قرار بشأن أي نوع من الحمام يمكن أن يكون لبناء كوخ؟

وأخيرا، فإن موضوع أنواع الحمامات، يمكنك إضافة واحد فقط - على المدى الطويل، للعمل على الاختلافات درجة حرارة الجسم يمكن أن يكون حتى في الحمام القياسية. إذا كنت ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن في الذي صب مغلي الأعشاب من الأعشاب، أو مجرد رش وتزج نفسك في هذا السائل إلى الخصر، والحصول على حمام الياباني الكامل تقريبا. ويمكن إنشاء التباين بين الساخنة والباردة مع مساعدة من رأس دش التقليدية.

أنواع الحمامات لإقامة صيفية (44 صورة): من مقطورة مع فرن إلى الساونا الفنلندية على ساحل بركة

حمام صغير ل دتشاس هو بأي حال من الأحوال ترفا. مع الحد الأدنى من مهارات البناء، فإنه يمكن بناؤها بشكل مستقل في وقت قصير نسبيا. وبالإضافة إلى ذلك، يمثل السوق اليوم من قبل مجموعة واسعة من الهياكل الجاهزة بأسعار معقولة جدا.

بشكل عام، هناك شيء للاختيار من بينها، ولكن بحيث يمكنك أكثر بثقة التنقل التنوع بأكمله، أدناه نحن تصف الأصناف الرئيسية من الحمامات.

يمكنك البخار خارج المدينة في مجموعة واسعة من الظروف

حتى حمام صغير جدا يمكن أن يكون لها تصميم مختلف جدا، والتي، وفقا لذلك، يوفر فرقا في الأحاسيس عند زيارة غرفة البخار. وهنا يلعب الدور الرئيسي من نوع إمدادات البخار، وكذلك درجة الحرارة والرطوبة.

من وجهة النظر هذه من الأنسب النظر في الأصناف المطورة تاريخيا من غرف البخار:

  • الحمام الروسي هو النوع الأكثر شعبية على أراضي بلادنا. إنها غرفة مع سخان موقد، والتي، في الواقع، هي المسؤولة عن تراكم الحرارة. ميزة من غرفة البخار الروسية هي الرطوبة العالية، والتي يمكن تعديلها بشكل مستقل، دوريا صب الماء البارد على الحجارة متوهجة.

دون البخار الرطب الساخنة والمكانس، فمن المستحيل أن نتصور حمام الروسي

  • الحمام الفنلندي (انها ساونا) هو أدنى قليلا فقط إلى الروسية بشعبية. تصاميم هذه الأصناف متطابقة، ولكن على عكس غرفة البخار الروسية الرطبة في الساونا، يتم الحفاظ على الهواء في حالة جافة بما فيه الكفاية. وبفضل هذا، الجسم البشري يقاوم على نحو أكثر فعالية درجات الحرارة العالية، بحيث الهواة ذوي الخبرة بسهولة نقل الحرارة إلى ما هو أبعد من 100 درجة مئوية.

استخدام في الساونا مألوفة لنا تكاليف مكنسة فقط في درجات حرارة منخفضة، وإلا هناك خطر من كسب حرق شديد.

  • يختلف الحمام التركي في أنه يحافظ على درجة حرارة منخفضة نسبيا. البخار في غرفة محاولة لجعل الرطب نسبيا ودافئة فوق 50 -60 0 C. لا يمكن أن يتم هذا بضع دقائق في الحمام، كما هو الحال في غرفة البخار التقليدية، وتصل إلى عدة ساعات من دون أي ضرر على الصحة.

  • الحمام الياباني (فورو) في الواقع، هو حوض خشبي كبير، الذي هو مملوء بالماء الساخن. يتم وضع الحوض عادة في غرفة ساخنة (+30 0 C أو أكثر) والهواء الرطب. وهناك أيضا أصناف من فورو، مصممة لعدة أشخاص - ما يسمى سانتو. وهي تختلف في أحجام كبيرة، وأنه من المرغوب فيه للغوص فيها فقط بعد الاستحمام.

تحليل هذه القائمة، يمكنك أن ترى أن الحمامات الصغيرة ل دتشاس سيتم بناؤها فقط على التكنولوجيا الروسية أو الفنلندية. لإقامة حمام، حمام ياباني، فضلا عن خيارات غريبة أخرى، مثل غرفة البخار الرومانية أو المكسيكية، فمن المستحسن لبناء غرفة منفصلة كبيرة بما فيه الكفاية. وبطبيعة الحال، فإن سعر المشروع سيكون مناسبا أيضا.

الإنشاءات المستخدمة في المنازل الخاصة

لذلك، إذا قررنا أن حمام صغير في المنزل الريفي سيتم بناؤها وفقا لنوع الروسية أو الفنلندية، فمن المجدي لفرز ميزات التصميم.

في ملكية المنازل الخاصة، يمكنك تنفيذ هذه الخيارات:

  • حمام صغير في البلاد، والذي هو جزء من المنزل نفسه. إذا كانت أبعاد رخصة البناء السكنية، ثم تحت غرفة البخار مع دش فمن الممكن جدا لتخصيص غرفة منفصلة. لذلك سوف نقدم وفورات كبيرة على بناء مبنى منفصل، بالإضافة إلى ذلك، لن تكون هناك حاجة للقلق حول العزل الحراري: مطلوب العزل إضافية فقط لغرفة البخار نفسها.

من ناحية أخرى، من المهم أن تضع ساونا في منزل العطلة في مثل هذه الطريقة أن الحرارة منه لا تصبح مصدرا لعدم الراحة.

  • بالإضافة إلى المنزل. خيار الحل الوسط الذي يسمح لك لاستخدام مريح غرفة البخار، حتى لو كان في البداية لم يتم تضمين هذا الهيكل في المشروع. عادة ما تعلق الحمامات الصغيرة ل دتشاس على الجدار الخلفي من المنزل، مما يجعل من الممكن لإخفائها من أعين المتطفلين وحمايتهم من الرياح والمسودات.

ساونا في الملحق

  • بناء رأس المال على نطاق واسع. هذا الخيار هو مناسبة لأولئك الذين يريدون أقصى قدر من الراحة. وبطبيعة الحال، بناء حمامات البخار بأيديهم قد تتطلب استثمارات كبيرة، وسوف تضطر إلى العمل العمل، ولكن نتيجة لذلك نحصل على حمام كامل، حيث يمكنك الاستحمام دون اعتبار لدرجة الحرارة والرطوبة. وإذا كنت أيضا إرفاق شرفة لذلك، فإن مكان الراحة يكون مجرد الكمال!

مقطورة مع غرفة بخار

  • النسخة المدمجة في شكل مقطورة المحمول. مريحة بما فيه الكفاية في مجال النقل، يتم تثبيتها إما على الأرض أو على أساس الطاقة المنخفضة، ولكن يختلف في منطقة صغيرة نسبيا. من حيث المبدأ، فمن الممكن أن ترتفع في مثل هذا مقطورة، وحتى مع الراحة، ولكن في هذا الشكل يتم إنتاج فقط حمامات غير مكلفة ل دتشاس.

والاستثناء هو التكنولوجيا التي يتم من خلالها بناء المنازل القطرية من مجموعة من الحاويات.

الحمامات التي أدلى بها هذا الأسلوب كبيرة جدا و فسيحة نسبيا، وأرخص من بناء العاصمة.

  • تتكون مجموعة منفصلة من هياكل مؤقتة، وهي الستائر مصنوعة من نسيج خيمة. يتم تثبيتها على أي مستوى المنطقة وتفكيكها بعد الاستخدام.

حمام محلية الصنع في البلاد يمكن بناؤها دون إشراك سادة طرف ثالث. إذا كان هذا هو الخيار الخاص بك، ثم فإنه من المفيد أن تختار مقدما، من المواد ما سوف بناء غرفة البخار.

هيكل من الحزم لمحة

ويشير المتخصصون إلى توصيات مختلفة جدا بشأن هذه المسألة، والتي حاولنا أن نخفضها إلى جدول واحد:

  • المظهر الأصلي.
  • تجميع بسيط يكفي (إذا كان لديك المهارات).
  • أداء العزل الحراري جيدة.
  • مع العلاج المناسب - الخدمة الطويلة في الحياة.
  • صعوبة في ختم المفاصل (كولك).
  • ضرورة الوقوف للتعويض عن الانكماش.
  • الميل إلى تضخم عندما مبلل.
  • انخفاض مقاومة الحريق.
  • الجدران لا تتطلب المزيد من التشطيب.
  • تركيب بسيط.
  • مقاومة جيدة لنقل الحرارة.
  • انكماش صغير من الأخشاب لصقها، الذي اجتاز التجفيف الأولي.
  • ضرورة العلاج مع الاستعدادات تسرب المياه.
  • وتتميز عينات رخيصة من انكماش كبير.
  • يتطلب الحماية من النار.
  • جميلة البناء مع مراعاة قواعد بسيطة.
  • قوة عالية ومقاومة للتأثيرات الخارجية.
  • مقاومة الحريق.
  • ارتفاع تكلفة المواد (وخاصة تواجه و صهر الأصناف).
  • وزن كبير من الهيكل.
  • الحاجة إلى العزل الحراري إضافية.
  • سهولة المعالجة.
  • خصائص العزل الحراري جيدة.
  • إمكانية وضع ليس على الحل، ولكن على الغراء، مما يجعل من الممكن لتشكيل طبقات غير قابلة للتغيير رقيقة.
  • ارتفاع امتصاص الماء.
  • الميل للقضاء تحت تشوه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التعليمات تحتوي على معلومات فقط عن النقاط الرئيسية. لذلك، على الرغم من مقاومة الحريق المنخفضة، غالبا ما تكون الحمامات الجاهزة للاكواخ مصنوعة من جذوع الأشجار أو الحزم المشربة بمركبات وقائية خاصة.

نفس الشيء ينطبق على رغوة الرغوة: نعم، فإنه الشقوق خلال السحب، لذلك هذا ناقص يحاول تعويض عن طريق إقامة قاعدة مستقرة إلى أقصى حد.

عامل مهم آخر ينبغي النظر فيه هو كيفية ساونا لدينا سوف تسخن.

يمكن أن يكون موقد الساونا مختلفا جدا، ولكن الشيء الرئيسي هو أنه يمكن تسخين غرفة البخار وإبقائها عالية (حتى 100 0 C) درجة الحرارة لفترة طويلة.

الاحتراق الخارجي من موقد الخشب

في السوق هناك مثل هذه الأنواع من أفران دتشا ساونا:

  • حرق الخشب هو الخيار التقليدي. الفرن يمكن أن تكون مصنوعة من الطوب، ويمكن أن يكون الحديد الزهر أو الصلب وعاء مع مدخنة وموقد يقع داخل غرفة البخار نفسها. وعادة ما يتم عرض صندوق الإطفاء في غرفة الانتظار، والذي يسمح لك لتوفير مساحة في غرفة البخار ووضع الحطب مقدما.
  • الغاز - أكثر حداثة وأكثر اقتصادا. الصعوبة الرئيسية هي تركيب المعدات، لأنه لا يمكن توصيله إلا من قبل أخصائي معتمد.
  • الكهربائية - الأكثر المدمجة وسهلة الاستخدام. تقع في معظم غرفة البخار، لا تتطلب تركيب مدخنة. وقد تم تجهيز معظم الأفران الكهربائية مع لوحات التحكم مريحة، مما يسمح لك لضبط درجة الحرارة.

تتميز السخانات الكهربائية (في الصورة) بكثافة الطاقة العالية

إيلاء الاهتمام! والحل المناسب عند تركيب مثل هذا الفرن سيكون شراء أو تأجير مولد الديزل ل دتشا: الجهاز يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، لذلك فمن المستحسن لشراء وحدة منفصلة لتوريدها.

إذا كنت لا ترغب في عناء مع موقع البناء، ثم اختيارك هو ساونا الجاهزة ل دتشا.

دعونا نحاول أن نفهم ما هو عليه، وما هي معالمه:

  • عادة، يتم تركيب هذه المنتجات إما على أساس المقطورات الصغيرة (أحيانا حتى على الهيكل، مما يجعل من الممكن لنقل)، أو على إطارات خشبية، واصطف مع لوحات.

في الآونة الأخيرة، أصبحت نماذج اسطوانية شعبية.

أنها تبدو الأصلي، ولكن هنا سهولة الاستخدام هناك أسئلة.

فمن الأفضل أن ننظر إلى العينة التي تجذب لك ورسم استنتاج.

  • البطانة الخارجية والداخلية مصنوعة من بطانة. وبما أن مثل هذه الهياكل يتم وضعها كميزانية، فإن الصعود أساسا الصنوبر، على الرغم من أنها مجهزة تجهيزا جيدا ومشبعة بالمركبات مقاومة للرطوبة.
  • يتم تجميع نماذج أكثر تكلفة تماما من شعاع، في معظم الأحيان لمحة.
  • وقد تم تجهيز داخل حمامات متنقلة للأكواخ مع حجرة صغيرة للملابس (ويعرف أيضا باسم غرفة خلع الملابس)، وغرفة غسيل وغرفة بخار. للتدفئة، سخان كهربائي يجيب، ولكن يمكنك العثور على نماذج مجهزة موقد حرق الخشب.
  • يتم تركيب خزان مياه على السطح، ومقلاة صرف تحت حجرة الغسيل. في الجزء السفلي من أحد الجدران الجانبية، يتم تشكيل أنبوب فرع، يتم من خلاله تصريف المياه.

من حيث المبدأ، فإن شراء مثل هذا المنتج سيكون له ما يبرره تماما إذا لم يكن لديك مهارات البناء: إقامة حتى أبسط حمام من قبل قوات اللواء استأجرت سوف تكلف أكثر من ذلك بكثير.

مكلفة، والميزانية وحمامات رخيصة جدا للبيوت يمكن أن يكون لها تصميم مختلف جدا. وعلى الرغم من أنها توفر لنا مستوى مختلف من الراحة، ومجموعة واسعة من الخيارات يسمح لنا لجعل خيار لصالح الخيار الأنسب. ولكي لا نكون مخطئين، نوصي بأن تتذكر المعلومات المذكورة أعلاه، وأيضا مشاهدة الفيديو في هذه المقالة.